المراسل موقع اخباري سوداني

تسجيل حالتين جديتين لمصابين بفيروس كورونا وارتفاع حالات الاشتباه الي (199) حالة بينها (10) حالات اشتباه جديدة



كشفت وزارة الصحة الاتحادية فجر أمس (الثلاثاء) عن تسجيل حالتين جديتين لمصابين بفيروس كورونا المستجد بولاية الخرطوم، واكدت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية ارتفاع عدد الحالات المؤكدة إلى (14) حالة، وذلك دون تسجيل وفيات جديدة عدا حالتي الوفاة التي سبق الاعلان عنهما. واشارت التقارير إلى أن الحالة رقم (13) هو سوداني في السبعينيات من العمر، ليس لديه تاريخ سفر ولا تاريخ مخالطة لشخص مصاب، بينما الحالة (14) لمواطن في الأربعينيات من العمر، مخالط لشخص قادم من خارج البلاد.
الى ذلك أشارت اللجنة الفنية لمجابهة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية خلال اجتماعها اليومي أمس (الثلاثاء) برئاسة هدير محي الدين وحضور الإدارات المختصة بالوزارة والشركاء والجهات ذات الصلة، الى أن الحالات المؤكدة بفيروس كورونا بلغت (14) حالة منوهة إلى عدم تسجيل حالة وفاة جديدة عدا الحالتين التي سبق الاعلان عنهما، وكشفت التقارير, أن مجمل حالات الاشتباه بفيروس كورونا بمراكز العزل بالسودان حتى (الإثنين) بلغت (199) حالة اشتباه بينها (10) حالات اشتباه جديدة.
ودعت وزارة الصحة الاتحادية جميع المواطنين الالتزام بالإرشادات الصحية التي تقدم عبر مختلف وسائل الاعلام وان يتصلوا إن شعروا بأي أعراض أو كانوا مخالطين لأي من الحالات المعلنة.

إرسال تعليق

0 تعليقات