بلبلة وصدام بمطار الخرطوم ..تسرُّب (13) مسافراً من المطار دون إجراء فحص (كورونا) - ALMURASEL

عاجل

السبت، 1 مايو 2021

بلبلة وصدام بمطار الخرطوم ..تسرُّب (13) مسافراً من المطار دون إجراء فحص (كورونا)

 


أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، أنّ (40) راكباً قدموا في رحلة الخطوط الجوية الأفريقية من (معيتيقة) من دولة ليبيا اليوم “الجمعة”، أثبتت مراجعة شهادات فحص كوفيد – 19 للركاب في مطار الخرطوم أنهم غير مستوفين للاشتراطات الصحية، (13) منهم لا يوجد لديهم فحص أو فحص غير مقبول.

وأوضحت الوزارة أنه عند استلام جوازات الركاب لحصرهم وإكمال إجراءات الحجر الصحي وإعادة الفحص، قام عدد منهم بالهجوم على كوادر وحدة الحجر الصحي بمطار الخرطوم الدولي والاشتباك بالأيدي وسحب (14) راكباً لجوازاتهم عنوةً، وتم إيقافهم عبر سلطات الجوازات، إلا أنهم تسرّبوا مع ركاب الرحلة التالية وخرجوا من المطار، وكشفت أن عدد ركاب الرحلة المعنيين شرعوا في التخريب وتكسير زجاج الأبواب والنوافذ والاعتداء بالضرب على الكوادر الموجودة داخل المكتب وعددهم (26) راكباً.

وبحسب بيان وزارة الصحة، تسرّب (13) راكباً أثناء إجراءات الاتصال بالفندق للحجر الصحي، حيثُ وصل منهم إلى الفندق (الحجر الصحي) (13) راكباً فقط، وأكدت أنه تمّت إعادة الفحص والتحفُّظ على جوازات بقية الركاب.

وشرعت إدارة الحجر الصحي بمطار الخرطوم في اتخاذ الإجراءات الجنائية القانونية وفتح بلاغات جنائية وتقديم الجُناة ومُخالفي الضوابط الصحية للعدالة.

وقالت وزارة الصحة، إنها لن تتهاون في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي تُعزِّز سلامة العاملين أثناء قيامهم بعملهم، وإنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية مع أيٍّ من شركات الطيران التي لا تلتزم بالإجراءات والاشتراطات الصحية وتُشكِّل خُطُورة على الأوضاع الصحية بالبلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق