تطورات جديدة بمحاكمة نافع علي نافع عقب تصريحات نايل إيدام حول مقتل الدكتور فضل - ALMURASEL

عاجل

الأحد، 9 مايو 2021

تطورات جديدة بمحاكمة نافع علي نافع عقب تصريحات نايل إيدام حول مقتل الدكتور فضل

 


قالت هيئة الدفاع عن المتهم نافع علي نافع، في اللاغ (5650-2019)، إن الأقوال التي أدلى بها المتهم، في ذات البلاغ، اللواء (م) إبراهيم نايل إيدام، في يومية التحري، في محاكمة مدبري انقلاب 30 يونيو 1989م والتي ذكر فيها أن المتهم نافع تسبب في قتل د. علي فضل غير صحيحة.

يذكر أن الدكتور علي فضل دون في مواجهته بلاغاً في ديسمبر 1989 من نظام الانقاذ البائد وذلك بسبب مشاركته في إضراب الأطباء ضد النظام المباد، وأعتقل فضل في أول (مارس 1990)، وتوفي في (21 أبريل) من ذات العام متأثراً بتعذيبه داخل المعتقل.

وقالت الهيئة في بيان حمل ترويسة سراج الدين حامد، المحامي وشركاؤه بحسب صحيفة التيار، “إن تلك المعلومات لم تكن ذات صلة بإجراءات المحكمة المنعقدة المذكورة”، وأضاف محامي الدفاع “إن معلومات إبراهيم نايل إيدام غير صحيحة”، وقال محامي الدفاع عن المتهم نافع “إن نايل إيدام لم يعاصر فترة مقتل علي فضل بجهاز الأمن”.

وذكر ممثل الدفاع “إن نايل إيدام فترة اعتقال علي فضل كان وزيراً للشباب والرياضة، ولم يكن مديراً لجهاز الأمن كما ذكر في يومية التحري”، وتابع المحامي “كان إيدام خارج الجهاز وزيراً للشباب والرياضة بفارق زمني أربعة أشهر”.

هناك تعليق واحد:

  1. هاانتم جادلتم عنهم في الحياه الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامه ام من يكون عليهم وكيلا

    ردحذف