الناظر ترك يقترب من مجلس السيادة الانتقالي - ALMURASEL

عاجل

الجمعة، 26 نوفمبر 2021

الناظر ترك يقترب من مجلس السيادة الانتقالي

 


رشحت التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان، ناظر قبائل الهدندوة الأمين ترك، ليكون عضواً بمجلس السيادة الانتقالي ضمن كوتة الإقليم.


وبحسب مصادر موثوقة تحدثت لـ”العين الإخبارية” فإن ممثلين عن التنسيقية سلموا رئيس مجلس السيادة خطاب رسمي يحمل ترك مرشحاً لتولي مقعد إقليم شرق السودان في المجلس الانتقالي.

وأشارت المصادر أن ترك أصبح أقوى المرشحين لتولي مقعد إقليم شرق السودان في مجلس السيادة.

وكان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، قد أرجأ تسمية ممثل شرق السودان في مجلس السيادة الذي جرى تكوينه مؤخراً، وذلك لمزيد من التشاور بين مكونات الإقليم.

ويوم الخميس، أعلن مجلس السيادة تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب الرئيس الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” لمعالجة قضية شرق السودان.

وبرز الأمين ترك في المشهد، بعد أن قاد حركة احتجاجات مع منسوبي قبيلته قضت بإغلاق كامل لشرق السودان، بما في ذلك الموانئ البحرية الرئيسية وخطوط النفط والطرق الرابط مع بقية أنحاء البلاد لما يقارب الشهر خلال فترة الحكومة السابقة.

وكان ترك يطالب بحل الحكومة الانتقالية ولجنة تفكيك الإخوان وإلغاء مسار شرق السودان في إتفاقية جوبا للسلام الذي يرفضه بشدة.

وبعد قرارات قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر الماضي، أعلن الأمين ترك فتح شرق السودان بما فيها الموانئ والطرق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق