دبلوماسي يكشف حقيقة استدعاء الخارجية السودانية لطاقم سفارة السودان في أمريكا - ALMURASEL

عاجل

الأربعاء، 15 يونيو 2022

دبلوماسي يكشف حقيقة استدعاء الخارجية السودانية لطاقم سفارة السودان في أمريكا

 


نفى مصدر دبلوماسي مطلع بسفارة السودان في واشنطن، عودة طاقم السفارة للخرطوم.


وقال المصدر الدبلوماسي بحسب صحيفة الصيحة الصادرة اليوم الأربعاء،”ليس هنالك أيّ استدعاء لطاقم السفارة”.


وأوضحت الصحيفة أنّ ثلاثة من موظفي السفارة غادروا لأسباب مختلفة، أحدهم تقاعد للمعاش، وموظفة أخرى تمّ نقلها للاتحاد الأوروبي وآخر انتهت فترة عمله وعاد للخرطوم.


وكان قد عد دبلوماسيون توجه وزارة الخارجية بسحب طاقم السفارة السودانية من واشنطون أمراً عادياً يأتي في اطار الترتيبات الادراية خاصة في ظل ابتعاث سفير جديد وهو السفير محمد عبد الله ادريس الذي ينتظر موافقة واشنطون عليه، وان الخطوة ليست لها اية ابعاد سياسية، غير أن مصادر كشفت عن حالة عدم رضاء.

وكشف مصدر مطلع بوزارة الخارجية لـ (الانتباهة) ان الاجراء الذي تم بسفارة السودان بواشنطون اداري عادي جداً وتم تضخيمه، وان اعادتهم لم تكن مفاجئة وانما لترتيبات اجرائية، مشيراً إلى ان من تمت اعادتهم كانت لاسباب طبيعية، حيث ان القائم بالاعمال عصمت قباني وصل إلى سن التقاعد، فيما تمت اعادة نائبته اميرة عقارب وذلك لترشيحها لدولة كوريا، رغم ان الاخيرة كانت قد ارتكبت خطأً فادحاً احرج الخارجية، وذلك من خلال الخبر الذي نقلته باستئناف البنك الدولي برامجه، فيما تمت اعادة الوزير المفوض ايهاب لانتهاء مدة خدمته.

واضاف المصدر ان الخارجية السودانية تنتظر الموافقة من نظيرتها الامريكية على ترشيحها السفير محمد عبد الله ادريس لسفارة البلاد بواشنطون خلال الايام القليلة المقبلة. وكان الاخير قد عمل وزير دولة بالخارجية وكذلك سفيراً في لندن، فيما تم الإبقاء على المستشار سيف الاسلام محمد عبد الرحمن في موقعه بواشنطون، واشار كذلك إلى ان العلاقات بين البلدين جيدة جداً، وان واشنطون تحرص على استقرار البلاد، وذلك من خلال حرصها على ايجاد صيغة لحل سياسي بين الاطراف المتنازعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق