المراسل موقع اخباري سوداني

علاقة اسرة المهدي ب(علي عثمان) و أسباب نهج الهبوط الناعم و التسويات الذي ينتهجه المهدي


علاقة الصادق المهدي ب(علي عثمان) و أسباب نهج الهبوط الناعم و التسويات الذي ينتهجه المهدي



 السيدة فاطمة الأمين هذه  هي زوجة علي عثمان محمد طهو إبنة خال الصادق المهدي   و تعتبر هذه  السيدة الثانية بعد السيدة  وداد حيث خصص لها   مكتباّ أسماه (مكتب السيدة حرم النائب الأول لرئيس الجمهورية)

واثبتت الوثائق انه بواسطه سكرتيرها الذي كان ذراعها الأيمن في عمليات شراء والاستحواذ علي  الأراضي حيث تخصصت سيادتها في " الاستحواذ علي الميادين و الساحات الرياضية بالأحياء"
و كما هومعلوم فان السيدة  تمتلك و تدير منظمة خيرية إسمها منظمة البر و التواصل إستخدمتها مثلها مثل وداد في الفساد وتحقيق اهداف خاصة بها  و لم تقدم عمل خيري واحد يمكن أن توحي به أن المنظمة الإحتيالية منظمة خيرية.

وبعد هذة المقدمة البسيطة يمكننا الاستشراف والنظر بتمعن في  فسادها الذي يتخطي فساد الأراضي و يمتد  إلي المال العام  حيث أنها قامت عبر منظمة البر و التواصل ذات الحسابات الخارجية العديدة بنهب مبالغ مهولة من الدولة .

وتعرف السيدة  مؤخراّ بالشيخة فاطمة  لأن زوجها المقيم بسجن كوبر الآن كان يلقب في أوساط الكيزان ب شيخ علي عثمان , فقد كان يسبق إسمها لقب السيدة بإعتبارها إحدي كريمات أسرة المهدي   و الآن أصبحت شيخة و ما علينا فهي شيخة في النهب و سيدة في اللصوصية و الإحتيال  .

ونذكر من قطع الأراضي بينها ميادين رياضية ميدان مربع ٢٤ بالطائف  و ميدان آخر بمربع ١٤ جبرة مثال و ليس حصر .

وتعد  قصة امتلاكها لميدان مربع ٢٤ بالطائف تعتبر الأشهر نسبة للمقاومة التي  أبداها المئات من سكان مربعي “24- و 82” بحي الطائف شرقي الخرطوم حيث نفذوا  اعتصاماً  بميدان مربع “24” منتصف ٢٠١٦، وذلك احتجاجا على منح الميدان لـ المدعوة  (فاطمة الامين جاد الله ) بوصفها رئيسة منظمة البر والتواصل، لاقامة مستشفى خيري حسب ما خططت له .
.
وفي حديث لبعض المواطنين المتضررين  في قضية ميدان مربع ٢٤ لإقامة مستشفى تابع لمنظمتها الإحتيالية إن زوجة علي عثمان ابلغتهم أن المستشفى سيكون في صالح اهل الحي، وان العلاج فيه لن يكون مجانا، وسيكون بـ “القروش” على حسب ما قالته لسكان الحي الذين التقوها عند زيارتها للميدان.
وقالت فاطمة الامين زوجة علي عثمان طه: “إن مامون حميدة وزير الصحة هو الذى منحها الارض، لانها مسجلة باسم وزارة الصحة،”. مشيرة الى ان “حميدة” منح الميدان الى منظمة “البر والتواصل” وتنازل لها من القطعة وسجلتها بشهادة بحث باسم المنظمة و الشهود موجودين و كذلك الوثائق
 اهل الحي قابلوا مامون حميدة محتجين على بناء المستشفى في مربع “24”، فما كان من الرجل الا ان قال لهم “اتنو مالكم.. الارض دي مملوكة لوزارة الصحة، ونحن اديناها لمنظمة البر والتواصل”.

وقال احد سكان الحي إن “سكرتير زوجة على عثمان طه، واسمه ابو علي، قال ان “الشيخة فاطمة الامين” مصرة على اقامة المستشفى فى هذا المكان بالتحديد”. واضاف  بالحرف الواحد  “نحن ما بوقفنا قرار معتمد ولا والي و سوف نبني المستشفى في هذا الميدان تحديدا”.

فرد عليه سكان الحي قائلين ان على السيدة فاطمة الامين – اذا ارادت ان تفعل الخير، واذا ارادات ان يُكتب فى ميزان حسناتها – ان تبني المستشفى في بعض المناطق التي لا تزال نساؤها يلدن بالحبل و أن تجعل العلاج فيه مجاناّ لكي يكون فعلا عمل خيري ”..


ومن قضايا فاطمة الامين عبدالله بنت خال الصادق المهدي تورطها في قضية أراضي نهبت فيها مليون و ٨٢ الف متر مربع :

 ففي سياق تحقيق نيابة مكافحة الفساد   مع علي عثمان محمد طه في تهم فساد بمبالغ فلكية تتعلق بالتصرف في أراضي المدينة الرياضية و تشير المصادر إلي ضلوع زوجته  في القضية التي حدثت فيها  تعديات شنيعة على أراضي المدينة الرياضية، واستقطاع جزء منها لصالح منظمات  من بينها منظمة البر و التواصل شملت مليون و82 ألف متر مربع من أراضي المدينة و عملية النهب الممنهج لهذه الاراضي ظلت جارية منذ ١٩٩١ حين قررت حكومة الإنقاذ تخصيص أراضي شاسعة لبناء مدنية رياضية.


 الاضرار التي سوف تلحق بآل المهدي حال نجاح الثورة و الوصول الي دولة القانون و المحاسبة.  :

فيما يلي بعض  تعارض المصالح العميق الذي يفصل آل المهدي عن الشعب السوداني و يجعلهم اقرب الي اعدائه الكيزان 


* في 27 مارس 2019 دعا الصادق ابناء عمومته مبارك الفاضل المهدي و الصادق الهادي المهدي و احمد نهار و غيرهم من آل المهدي و قادة التفرعات المنشقة عن حزب الامة و التي شاركت في فساد و جرائم الإنقاذ ضد الشعب السوداني الي اجتماع عاجل بدار حزب الامة مساء ذلك اليوم الذي صادف اربعاء  الاجتماع دا حضرته فاطمة الأمين و بنت خؤولتها و صديقتها الحميمة المرتشية مريم الصادق و  حضره أيضا مساعد المخلوع عبدالرحمن الصادق المهدي  و تم تحت بصر و سمع جهاز امن قوش الذي منع قبل ايام منه اجتماع لقوي اعلان الحرية و التغيير في نفس المقر ..يتبع


إرسال تعليق

0 تعليقات